Loading Posts...

 ترقب للقاء متحمل بين نادال وفيدرر

تواجه الإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر 37 مرة على مدى 13 عاماً، إلا أنهما لم يلتقيا مطلقاً في بطولة أميركا المفتوحة، آخر البطولات الكبرى في التنس لهذا الموسم، والتي تنطلق الاثنين.

وتترقب ملاعب فلاشينغ ميدوز الصلبة في مدينة نيويورك الأميركية لقاء بين اثنين من أبرز اللاعبين على مر التاريخ، واللذين عاودا في 2017 تقديم مستوى يذكر بأفضل أيامهما قبل أعوام، بعد غياب كل منهما في الأشهر الأخيرة من العام الماضي بسبب الاصابة.

وبموجب القرعة، وفي غياب أي مفاجآت في الأدوار الأولى، قد يتواجه نادال المصنف أول وحامل لقب البطولة عامي 2010 و2013، وفيدرر المصنف ثالثاً والباحث عن لقبه السادس فيها، في الدور نصف النهائي للبطولة التي تستمر حتى 10 أيلول/سبتمبر.

والتقى نادال وفيدرر 37 مرة وكان التفوق من نصيب الإسباني مع 23 فوزاً مقابل 14 خسارة. إلا أن الأفضلية هذه السنة كانت لصالح فيدرر الذي فاز ثلاث مرات على نادال في ثلاث مباريات جمعتهما، أبرزها نهائي بطولة استراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير.

ويتوقع أن يكون طريق اللاعبين نحو نصف النهائي سهلاً نسبياً، لاسيما في ظل غياب اسمين كبيرين بسبب الاصابة، هما الصربي نوفاك دجوكوفيتش بطل فلاشينغ ميدوز مرتين، وحامل لقب العام الماضي السويسري ستانيسلاس فافرينكا. كما ان المصنف أول عالميا سابقا البريطاني أندي موراي، بطل فلاشينغ ميدوز 2012، يشارك بعد معاناة مع الاصابة في الورك أيضاً.

“جنون” اللقب العشرين

 بدوره، يسعى فيدرر إلى بلوغ نهائي فلاشينغ ميدوز للمرة الأولى منذ 2009 عندما خسر أمام الأرجنتيني خوان مانويل دل بوترو، علما بأنه أحرز ألقابه الخمسة فيها تواليا بين 2004 و2008.

ويحمل فيدرر الرقم القياسي في ألقاب “الغراند سلام” مع 19 لقباً.

ويتشارك فيدرر الرقم القياسي في عدد ألقاب فلاشينغ ميدوز (منذ بدء تطبيق نظام الاحتراف عام 1968) مع الأميركيين بيت سامبراس وجيمي كونورز، ويسعى للقب سادس ينفرد فيه بالرقم القياسي على غرار ما فعل في ويمبلدون في تموز/يوليو، بإحرازه لقبه الثامن.
ويعود موراي الى ملاعب فلاشينغ ميدوز التي يحتفظ منها بذكرى تاريخية، اذ أصبح في 2012 مع فوزه باللقب، أول بريطاني يحرز لقب “غراند سلام” منذ 76 عاماً.

إلا أن موسم البريطاني (30 عاماً) لم يكن بأفضل حال، إذ عانى بسبب الاصابة وخرج من ربع نهائي ويمبلدون، وغاب عن الملاعب منذ ذلك الحين وفقد صدارة التنصيف العالمي لصالح نادال.

0
HeartHeart
0
HahaHaha
0
LoveLove
0
WowWow
0
YayYay
0
SadSad
0
PoopPoop
0
AngryAngry
Voted Thanks!

admin

The author didnt add any Information to his profile yet

Leave a Comment

Loading Posts...